dimanche 27 août 2017

اجر الدعوه الى الله

اسلام الكبابى اسلام الكبابى مشكاتي جديد عالم سويسري يعلن اسلامه بعد ان اكتشف "هالة نورانية" تخرج من اجسام المسلمين عند الوضوء http://www.sarayanews.com/print.php?id=436685 سبحان الله والحمد لله الأمر واضح لكل كافر (مسيحى أو يهودى أو غير ذلك) ولكن كما قال الله تعالى اصرارهم على الكفر ما هو الا استكبار(كيف أترك الدين الذى نشأت عليه منذ ولدت ؟ !) أما غير المستكبر الذى يريد معرفة الحق واتباعه فسيسأل أهل دينه الذين أسلموا هذه الأعوام الأخيرة لماذا أسلمتم؟ اجر الدعوه الى الله اجر الدعوه الى الله ومنزلتها العظيمه: **اجر الدعوه الى الله قال صلى الله عليه وسلم(من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا) ***ثواب تعليم الناس الخير قال صلى الله عليه وسلم(ان الله وملائكته واهل السموات والارض حتى النمله في جحرها وحتى الحوت في البحر ليصلون على معلمي الناس الخير) ** ثواب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وما يحصل عليه من الاجر والفلاح **ثواب الكلمه الطيبه ولعل الكلمه الطيبه هي من انواع ماعناه رسول الله صلى الله عليه وسلم (ان العبد ليتكلم بالكلمه من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات....) رواه البخاري ** اجر هداية الناس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (فوالله لان يهدي بك رجلا واحد خير لك من حمر النعم **احتسبي ان العباده كلما كان نفعها متعديا كان ثوابها اعظم فما ظنك بالدعوه الى الله **زكاة العلم الشرعي الذي تحمله وحفظا له من النسيان لان بذل العلم يعين على ثباته باذن الله. **انت بحاجه يوميه لانشراح الصدر والرضا عن النفس ونشاطك الدعوي سيحقق لك الاحساس لانك تعلمين وتنتجين والنفس تسعد والصدر ينشرح اذا شعر بانه نفع المسلمين ***بركة الدعاء النبي صلى الله عليه وسلم(نضر الله امراء سمع مقالتي فوعاها وحفظها وبلغها...) **ثواب امتثال امر الرسول حين قال( بلغوا عني ولو اية) ولان تبليغ سنته الى الامه افضل من تبليغ السهام الى نحور العدو ولان تبليغ السهام يفعله الكثير من الناس واما تبليغ السنن فلا يقوم به الا ورثة الانبياء وخلفاؤهم في اممهم وجعلنا الله منهم بمنه وكرمه. **ان تحصل لك التزكيه من الله. ***طاعة الله سبحانه ولانه امرنا بالدعوه الى الدين. **ثواب حمل هم الدعوه الى الله..احتسبي نصر الدين .. ثواب قضاء حاجة المسلمين وتفريج الكرب عنهم **ثواب مواجهه الفساد والتصدي له..احتسبي براءة الذمه امام الله. وانت قدوة الاخرين في الدعوه وانت تسد ثغرة للمسلمين. تخدمين دينك.قضاء الاوقات في عباده وهذا سيكون ثباتا لك على الدين ان شاء الله --------------------------------------------------------------------------- استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه وسيجد أنهم على حق ويدخل فى الاسلام معهم
Red face قصة اسلام شاب اسباني يرويها زغلول النجار قصة إسلام شاب إسباني ..يرويها زغلول النجار ( تمنع إدارة المنتدى وضع صور ذوات الأرواح ) صورة للداعية الإسلامي الكبير زغلول النجار قصة حقيقية يحكيها العالم المسلم الدكتور زغلول النجار سمعتها منه شخصياً، يقول الدكتور: في إحدى السنوات التقيت في الحج بشاب إسباني مسلم كان يؤدي فريضة الحج ومعه ابنه الصغير وهو حافظ للقرآن فسألته عن قصة إسلامه، فقال: الموسيقى هي سبب إسلامي! فظننت أنه يمزح فقلت له متعجباً: هل هذا صحيح؟ وكيف ذلك؟ فأجاب الشاب بكل جدية: نعم صحيح فأنا كنت أدرس الموسيقى وأردت أن أعرف ما هو أصل الموسيقى الكلاسيكية فقيل لي بيتهوفن وغيره من مشاهير الموسيقى الغربيين، لكني لم أقتنع واستمررت في البحث حتى وصلت إلى معرفة أن أصل هذه الموسيقى هو (الموشحات الأندلسية) وبدأت بدراستها وقراءتها وكان أغلبها يتضمن معنى توحيد الله ووصف الرسول(صلى الله عليه وسلم) وأخلاقه التي كانت عظيمة حتى مع أعدائه فأحببته، وحينها طلبت من والدي أن أنتقل خارج مسكن العائلة لأتفرغ للدراسة، وبالصدفة وجدت سكناً في حي للمسلمين واستقبلوني بالترحاب والمعاملة الطيبة وسمعت منهم القرآن أثناء صلاتهم فطربت له كما لم أطرب لغيره من قبل ولم أجد فيه خللاً موسيقياً أبداً. ودعيت لمؤتمر عن الموشحات الأندلسية في دولة المغرب، وذهب من معي من المسلمين للصلاة وكنت بجانب المسجد أستمع لصوت الإمام وهو يقرأ القرآن الذي اخترق قلبي ووجدت نفسي أبكي بشدة لدرجة أنه لما خرج رفاقي من الصلاة ظنوا أنه ربما وصلني خبر عن وفاة أحد من أهلي، فقلت لهم: لا ولا أعرف لماذا أبكي! ولما رجعت إلى غرناطة أعلنت إسلامي. ودعاني السفير السعودي في مدريد لأداء فريضة الحج وهناك في المملكة أخذني لمقابلة الملك خالد الذي سألني عن أمنيتي فقلت له: أن أتعلم الإسلام هنا في بلدكم لأعلمه لأهل بلدي، وفعلاً عشت في المملكة لمدة تسع سنوات درست فيها حتى حصلت على ماجستير دراسات إسلامية وكذلك زوجتي، ثم رجعت إلى إسبانيا وأنشأت مدرسة إسلامية فيها 1200 طفل، ويكمل زغلول النجار حديثه فيقول: لقد قابلته بعد سنوات ووجدته داعية إسلامياً وكبر ابنه وأصبح يعلم في المدرسة معه. أهدي هذه القصة للجميع خصوصاً من يحب الموسيقى، وأقول لهم: قراءة كتاب الله بتدبر والاستماع له بإنصات نعمة عظيمة ومتعة أكبر من أي أنغام، فلا تحرموا أنفسكم منها كل يوم، ولا يجتمع في القلب حب كلام الله مع حب الموسيقى والغناء، وفضل كلام الله على غيره كفضل الله على خلقه.

بين العبقرية والجنون شعرة: جنون البقر يدهش علماء البشر؛ إذ لاحظ شهود عيان عظمة البيان، في الجين المسمى '' بالشعرة ''، وهو الخيط الرفيع الذي يفصل بين العبقري والبقري، ألا وهو حرف العين. هذا وتؤكد الفحوصات المخبرية أنه في بعض الحالات من تصيبه العين فهو مجنون لا محالة، وفي هذه الحالة فإن الخبراء ينصحون [أن تكون] بعيدا عن العين [لتكون] بعيدا عن [مرض] القلب. لقد تحولنا إلى قطعان بقر، حتى لو أضيف لنا كروموسوم العين فلن نتعدى كوننا عجول، لأن العرب يعانون عقدة اسمها الغرب، فمتى كان التقدم التقني مقياسا للتحضر والرقي العقلي؟! فهاهم صانعوا الحاسوب [الذي يعجز العربي عن استخدامه، فضلا عن فهم كيفية اختراعه]؛ الصينيون والهندوس، الأولون عباد الأسلاف الموتى والعضو الذكري، والآخرون عباد البقر والجرذان، ونحن الإمعة قوم تبع ننعت بعضنا البعض بشاربي بول الإبل تهكما واستهزاء، مبتعدين عن المنهج الرباني في العمران البشري. إنما الأمم بأخلاقها فإن ذهبت مكارمها زالت مآثرها. اهداء إلى من وصفني بالعبقري سامحه الله.

الإنسانية وقانون إن زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده: الإنسانية وقانون إن زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده: يقال إن الإنسان سمي إنسانا لأنه ينسى - نعم - إن النسيان نعمة للإنسان حتى ينسى المآسي والممات ويتقدم بثبات في الحياة، لكن المأساة أن الإنسان تناسى الغرض من النسيان، فنسي انسانيته كذلك، وبذلك حول نعمة النسيان إلى نقمة كعادته في المبالغة في الأشياء.

نفائس الموسوعات مصطلح التعليق بين الماضي والحاضر، مقاربة بسيكوسوسيولوجية ورصد تاريخي للتحول اللساني: اللسان حضارة، فعندما تتعلم لغة قوم فأنت تتعلم أيضا ثقافتهم، لأنهما مدمجتان معا، ولا ينفكان عن بعضهما البعض. وخير مثال عن ذلك مصطلح التعليق عند المغاربة، فهو عند النخبة المثقفة مرتبط بالحواشي والمعاني كما هو متداول ومعروف، بينما هو عند العوام مرتبط بالكر والفر؛ فيقال "علقه" بمعنى سلخه من شدة الضرب، ويقال أيضا "علق" أي فر، والجامع بين المعنيين هو أنك بعد أن تجلد ضربا ويفك سراحك بتدخل من بعض المؤمنين، فإنك تلتقط أقرب حجر إلى يدك وتقذف به جلادك، مع بعض الشتم اللذع طبعا، ثم تلود فارا. أما الرابط العجيب بين مصطلح التعليق عند كلا الطرفين فهو بعد أن تشتري كتابا لأن فلان علق عليه ولا تجد في تعليقه إلا حشوا تسبب في تضخم عدد صفحات الكتاب مما أدى إلى غلاء ثمنه، وأحيانا تجد فقط كلمت بتعليق فلان على الغلاف ولا تجد حاشية واحد بالكتاب هذا مع ثمنه الباهظ طبعا، فإنك تتمنى أن يقع هذا المعلق بين يديك لتعلقه ثم تعلق. صدقا لندع المزاح جانبا، يقول المغاربة "لبس قدك يواتيك"، فما بال عناوين رسائل الدكتوراه اليوم، طول العنوان بطول لسان صاحبه في الشتائم، والمحتوى كما نقول نحن المغاربة "الله يجيب"، أنا قدمت نقدا هداما وسأترك لكم النقد البناء مع الحوقلة فأنا تعبت يداي من الرقانة.
المشكاة حياة فموت فبعث فخلود ما أشبه الإنسان وهو يكد في الحياة بالدودة وهي تدب فوق الأرض، وما أشبه الإنسان في كفنه بالدودة في شرنقتها، وما أشبه الإنسان بعد البعث بالفراشة الخارجة من الشرنقة كلاهما صار بصره حديد فرأى عالما جديد واكتسب علما كبيرا، كيف لا وهو يرى العالم من فوق. إن الإنسان في الحياة الدنيا يتريض استعدادا للحياة الآخرة، كالحاسوب الذي يعاد تهيئته ليرتقي إلى نظام تشغيل جديد وأقوى. أسمع بعضكم يهمهم ما بال هذا أكثر من ذكر الموت، فأجيبه بقوله تعالى: (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ) [الذاريات-55[..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire